منتدى العاملين بالبريد المصري
موقع العاملين بالبريد المصري يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء أسعد الاوقات فى رحابه ويدعوكم للتسجيل والمشاركة الفعالة في بناء وتطوير البريد المصري مع نخبة من أفضل الشخصيات البريدية بالمنتدى


منتــــدى العامليـــن بالبريـــد المصـــري
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
** إدارة منتدى العاملين بالبريد المصري تتقدم بأطيب التهاني والتبريكات لجميع العاملين ** بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد وعيد البريد أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات ** وتتمنى لكم قضاء أسعد الاوقات وأجمل الامنيات ** وكل عام وأنتم بخير

شاطر | 
 

 نقلاً عن مدونة الاستاذ / أشرف مجاهد ( البريد المصري والقانون رقم (5) !!..)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شكري النبوي
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1490
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
العمر : 53
الموقع : بنها

مُساهمةموضوع: نقلاً عن مدونة الاستاذ / أشرف مجاهد ( البريد المصري والقانون رقم (5) !!..)    الأربعاء 20 مارس 2013, 5:01 pm




لبريد المصري والقانون رقم (5) !!..

أنا على يقيـن أنه مع بزوغ فجـر كل يـوم جـديد، ترفـع فيه مئـات الأكف بالدعــوات بالويــل والثبور على من سن قانون (5) لسنة 1991 بشأن شغل الوظائف القيادية المدنية بالدولة، ذلك القانــون الذي مكن سلطات الإدارة العليــا بالوحــدات الإدارية والهيئــات الاقتصادية بالدولة من رقــاب عبــاد الله الموظفين، فأصبح الاختيـار لشغل تلك الوظـائف من درجـة مديـر عــام ورئيس قطــاع من سلـطات الإدارة العليــا المطلـقة، دون معايير للكفــاءة أو رقابــة من قضـاة.

ورغم عوار هذا القانون في إطلاقه يد الإدارة العليا بالوحدات الإدارية بالدولة في تلك الاختيارات، أهمله المشرع المصري عن عمد دون مساس بتنظيمه وتجويد عواره حتى عام 2010 وذلك بصدور قرار السيد/ رئيس مجلس الوزراء رقم 781 لسنة 2010 لإضفاء عليه بعض المعايير الشكلية، التي لا قيمة لها عند المفاضلة والاختيار لتلك القيادات.

ومع كل هذا العـــوار والفساد الذي خلفــه هذا القانـون الظالم الداعــر، إلا أنه لم يكـن يوماً على هـوي قيـادات وعباقـرة البريـد المصـري، فابتدعـــوا لائحــة لشـئون العاملـين بمادتـها اللقيـــطة رقــم (41) لاعتقادهم أن القانون رقم (5) لسنة 1991 ذو إجـراءات معقدة وطـويلة من إعــلان بالصحف القومية واختبـارات للمتقدمين لتلك الوظائف، فاقتصر على شغل تلك الوظائف القيادية على ما يسمونه التكليف أو القيــام بأعمال، فكان آخر إعلان لاختيار تلك الوظائف طبقاً لهذا القانون في شهر مارس 2009، وتم طبخة بطريقة فجة، باختيار تلك القيادات دون اختبارات أو مقابـلات.

وبعد طول انتظار وضغوط من بعض العاملين وأنين المقربين منهم، تم الإعلان خلال شهر مارس الحالي لشغل عدة وظائف من درجة مدير عام بالمناطق البريدية، رغم وجوب الإعلان عن شغل تلك الوظائف في حال خلوها خلال فترة لا تزيد عن ستة أشهر، دون الاقتراب والمساس بالعديد من الوظائف الأخرى التي يشغلها بعض العاملين الغير مؤهلين لاشتراطات شغل تلك الوظائف من درجة ومدد بينية.

مسرحية هزيلة يعلمها الجميع، بغية توفيق أوضاع أصحاب الحظوة والمقربين، مسرحية فاضحة، جمهورها كثر، وممثليها عراه، وطاقم إعدادها لا يستحي، ومخرجها هابط ، يخرج لنا لسانه وبضاعته الفاسدة دون حياء أو خجل.

هذا القانون الذي يعد نكبة من نكبات القوانين المصرية وعلامة سوداء في سجل المشرع المصري، أهدر حقوق مئات من الكفاءات والخبرات الحقيقية بالجهاز الإداري بالدولة، ومكن هؤلاء المفسدين من تمكين المتسلقين من أقاربهم وأصحابهم ومعارفهم من الاستمرار في تقلد تلك الوظائف القيادية بالدولة، باستنساخ جيــل بعد جيــل، فماذا تنتظر من فاسد إذا تقلد منصباً؟!.. إلا أن يشيع فساده وجرمه.

أما قيادتنا البريدية، فهي قيادات فوق القانون والدستور، قيادات لا وقت لديها للشكليات والاختبارات، قيادات تعـرف هدفها وتشق طريقها، فالكــلاب تنبح والقافلة تسير !!.. فلهم كل الويل والثبور وأقبح الدعــوات واللعنات، وسيعلمون في يوم قريب، عاجلاً أم آجلاً أي منقلب ينقلبون !!..

وللحديث بقية أن شاء الله...
رابط الموضوع

Ashraf_mojahed63@yahoo.com

===========================
رضيتُ بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://post.egyptianforum.net
محمود الجندى



عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 03/04/2013

مُساهمةموضوع: رد: نقلاً عن مدونة الاستاذ / أشرف مجاهد ( البريد المصري والقانون رقم (5) !!..)    الإثنين 06 مايو 2013, 9:12 am

السبت، 4 مايو، 2013












حديقة حيوان البريد المصري !!..












الأسـد ، الأرنـب ، الثعلـب ، النعـامة ، الزرافـة ، السلحفـاة ، الدب ، الفيل ، القرد
وغيرها ، كلها أسماء رمزية لحيوانات تضمنتها قصة لطيفة سجلها أحد العاملين
بالبريد المصري منذ أيام على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، كنوع من
أنواع الأدب الساخر، وددت أيضاً أن تسجل بمدونتي مع بعض التغيير في أسماء
أبطالها، ذلك لشدة ما ورد بتلك القصة الساخرة من تشابه لواقع البريد المصري
خلال السنوات الماضية.





فيحكي أنه كان هناك أرنب مجتهدة يتجه صباح كل يوم إلى عمله بنشاط وهمة وسعادة، فينتج وينجز الكثير من مهام عمله، ولما رآه الأسد يعمل بكفاءة متناهية دون إشراف؛ قال لنفسه: إذا كان الأرنب يعمل بكل هذه الطاقة دون أن يشرف عليه أحد، فكيف سيكون إنتاجه لو عينت له مشرفاً ؟!..




وهكذا قام بتوظيف الثعلب مشرفاً على أداء الأرنب، فكان أول قراراته وضع نظام للحضور والانصراف، وتوظيف النعامة سكرتيرة خاصة لمكتبه لكتابة وطباعة التقارير، وزرافة لإدارة الأرشيف ومراقبة المكالمات التليفونية.




ابتهج الأسد كثيراً بتقارير الثعلب وطلب منه تطوير هذه التقارير بإدراج رسوم بيانية وتحليلية لمؤشرات الأداء لعرضها في اجتماع مجلس إدارة الحديقة، فاشترى الثعلب جهاز كمبيوتر وطابعة ليزر، وعيَّن السلحفاة مسئولة عن قسم نظم المعلومات.




ضـاق الأرنب المجتـهد ذرعـاً من كثرة الجـوانب الإداريـة في النظـام الجديـد والاجتمـاعات التي كانت تضـيع الوقـت والجهد، وعندما شعر الأسد بوجـود مشكلة في الأداء، قـرر تغيير آلية العمل في الحديقة، فقـام بتعيين الدب لخبرته في التطوير الإداري، فكان أول قراراته شراء أثاث جديد وتكييف ومراوح من أجل راحة الموظفين، كما عين له مجموعة من القردة كنواب ومساعدين لمساعدته في وضع الخطط الإستراتيجية لتطوير الأداء وإعداد الميزانية.


وبعد أن راجع الأسد تكاليف التشغيل، وجد أن من الضروري تقليص النفقات للحد من الخسائر المتلاحقة، فقرر تعييّن الفيل مستشاراً مالياً، وبعد أن درس الفيل الوضع المالي لمدة ثلاثة شهور رفع تقريره إلى الأسد بتوصية بأن الحديقة تعاني من العمالة الزائدة، فقرر الأسد حينها فصل الأرنب لقصور أدائه وضعف إنتاجيته وتذمره من النظام الجديد!!...




يا معـالي الأسد الرابـض في البريـد المصري نرجـوك ونتوسـل إليك أن تنقـذ الأرنب !!..




وللحديث بقية أن شاء الله...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقلاً عن مدونة الاستاذ / أشرف مجاهد ( البريد المصري والقانون رقم (5) !!..)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العاملين بالبريد المصري  :: موضوعات بريدية عامة :: موضوعات بريدية عامة-
انتقل الى: