منتدى العاملين بالبريد المصري
موقع العاملين بالبريد المصري يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء أسعد الاوقات فى رحابه ويدعوكم للتسجيل والمشاركة الفعالة في بناء وتطوير البريد المصري مع نخبة من أفضل الشخصيات البريدية بالمنتدى


منتــــدى العامليـــن بالبريـــد المصـــري
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
** إدارة منتدى العاملين بالبريد المصري تتقدم بأطيب التهاني والتبريكات لجميع العاملين ** بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد وعيد البريد أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات ** وتتمنى لكم قضاء أسعد الاوقات وأجمل الامنيات ** وكل عام وأنتم بخير

شاطر | 
 

 قواعد ترقيات الرسوب الوظيفى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شكري النبوي
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1490
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
العمر : 53
الموقع : بنها

مُساهمةموضوع: قواعد ترقيات الرسوب الوظيفى    الثلاثاء 19 فبراير 2013, 7:01 pm

قواعد ترقيات الرسوب الوظيفى



* لا تسري الترقية بالرسوب لجميع موظفي الدولة
ممن بهم سبب قانوني يجعلهم غير صالحين للترقية في 31 مارس الماضي حتي لو
زال عنهم المانع القانوني للترقية.


* لابد لجميع وحدات شئون العاملين بالدولة حصر موظفي الوحدات ممن أتموا
المدة اللازمة للترقية حتي 31 مارس الماضي من واقع ملفات خدمتهم وسجلات
الأقدمية.


* المدد اللازمة هي 6 سنوات في الدرجة الثانية بالمجموعات النوعية
المختلفة فيما عدا الحاصلين أثناء الخدمة علي درجة الدكتوراة فتخفض إلي 4
سنوات والحاصلين علي الماجستير تخفض إلي خمس سنوات ويتم نقل الموظف إلي
الدرجة الأولي.


* المدة اللازمة في الدرجة الثالثة هي 8 سنوات حتي 31 مارس الماضي وتخفض
إلي 6 سنوات للحاصلين علي درجة الدكتوراة أثناء الخدمة وتخفض إليِ 7 سنوات
للحاصلين علي الماجستير أثناء الخدمة.


* تحددت مدة 5 سنوات في كل من الدرجات الرابعة والخامسة والسادسة.


* يستحق كل موظف تم رفعه للدرجة الأعلي علاوة ترقية تساوي آخر علاوة دورية حصل عليها.


* يستمر العاملون الذين تمت ترقيتهم إلي وظائف ملاحظ حرفيين بالدرجة
الأولي في ممارسة ذات الأعمال والمسئوليات التي كانوا يمارسونها قبل
الترقية إلا إذا اسندت السلطة المختصة لهم أعمال محددة محققة بذلك مصلحة
العمل.


* يسري الوضع نفسه لمن تتم ترقيتهم إلي وظائف كاتب أول بالدرجة الأولي
للوظائف المكتبية لغير المؤهلين وايضا لمن تتم ترقيتهم إلي وظائف معاون
خدمة ممتاز بالدرجة الثالثة لمجموعة الخدمات المعاوونة.


* تتم ترقية الموظف المنقول إلي وحدة من وحدات الجهات الاداري للدولة علي درجة خالية دون انتظار لمرور سنة علي نقله..


* يسري خفض المدة اللازمة للترقية للحاصلين علي الماجستير أو الدكتوراة
أثناء الخدمة أيضا علي المرقية إلي درجة كبير "مدير عام غير قيادية" وهي
كالتالي "6 سنوات" في الدرجة الأولي التخصصية أو البحثية وتخفض إلي 4 سنوات
لحاملي الدكتوراة وخمس سنوات لحاملي الماجستير.. و"7 سنوات" في الدرجة
الأولي للفنية أو الكتابية وتخفض إلي خمس سنوات للحاصلين علي الدكتوراة و6
سنوات للحاصلين علي الماجستير.


* يتتقدم المرقون إلي درجة "كبير" بطلب للإفصاح عن رغبتهم للترقية بدرجة
كبير بصفة شخصية ومعني ذلك أنهم سيظلون يمارسون نفس العمل قبل الترقية علي
أن تلغي الدرجة فور الخروج منها بالاستقالة أو الإحالة للمعاش أو
الوفاة.. ولابد حصولهم علي تقرير "ممتاز" في السنتين الأخيرتين قبل 31
مارس الماضي.


* لا تتم الترقية إلي مدير عام مادام الموظف في اجازة بدون مرتب أو إعارة
لم تقتضيها مصلحة قومية ومن بهم مانع قانوني يجعلهم غير صالحين للترقية في
31 مارس الماضي حتي لو زال عنهم المانع القانوني للترقية أو توافرت
شروطها بعد هذا التاريح بالاضافة إلي ضرورة توافر شرط شغل الدرجة كما ورد
ببطاقة الوصف وأهمها التأهيل العلمي الذي يجب ألا يقل عن مؤهل متوسط.




===========================
رضيتُ بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://post.egyptianforum.net
النجم الدولي



عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 20/10/2012

مُساهمةموضوع: رد: قواعد ترقيات الرسوب الوظيفى    الثلاثاء 19 فبراير 2013, 7:16 pm

شكرا جزيلا يا استاذ شكري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شكري النبوي
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1490
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
العمر : 53
الموقع : بنها

مُساهمةموضوع: رد: قواعد ترقيات الرسوب الوظيفى    الثلاثاء 19 فبراير 2013, 7:17 pm

الشكر لله وليك يا نجم النجوم

===========================
رضيتُ بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://post.egyptianforum.net
 
قواعد ترقيات الرسوب الوظيفى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العاملين بالبريد المصري  :: موضوعات بريدية عامة :: منتدى الشئون المالية والادارية-
انتقل الى: