منتدى العاملين بالبريد المصري
موقع العاملين بالبريد المصري يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء أسعد الاوقات فى رحابه ويدعوكم للتسجيل والمشاركة الفعالة في بناء وتطوير البريد المصري مع نخبة من أفضل الشخصيات البريدية بالمنتدى


منتــــدى العامليـــن بالبريـــد المصـــري
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
** إدارة منتدى العاملين بالبريد المصري تتقدم بأطيب التهاني والتبريكات لجميع العاملين ** بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد وعيد البريد أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات ** وتتمنى لكم قضاء أسعد الاوقات وأجمل الامنيات ** وكل عام وأنتم بخير

شاطر | 
 

 للمرة الاولى ..”البريد” تحصد 60 مليون جنيه ارباحا من استثماراتها فى “اتصالات مصر”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شكري النبوي
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1490
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
العمر : 53
الموقع : بنها

مُساهمةموضوع: للمرة الاولى ..”البريد” تحصد 60 مليون جنيه ارباحا من استثماراتها فى “اتصالات مصر”   الأربعاء 28 أكتوبر 2015, 8:34 pm


حصدت الهيئة القومية للبريد 60 مليون جنيه أرباحاً من استثماراتها بشركة «اتصالات مصر» للعام المالى الماضى 2014- 2015.


قال مسئول بالهيئة القومية للبريد، إن الهيئة حصلت على ما يقرب من 60 مليون جنيه أرباحاً من مساهمتها فى شركة «اتصالات مصر» والبالغة 20%.


ويتوزع هيكل ملكية “اتصالات مصر” بواقع 66% لشركة اتصالات الإمارات، و20% للهيئة القومية للبريد في مصر، و5% لشركة داس القابضة ومقرها أبو ظبي، و5% لشركة دي. آي. إس. سي الإماراتية و1.5% للاستثمارات التقنية السعودية، والنسبة الباقية البالغة 2.5% لشركات إماراتية.


وذكر سعيد الهاملى، الرئيس التنفيذى السابق لشركة اتصالات مصر فى تصريحات سابقة، أن شركته قررت توزيع أرباح على المساهمين للمرة الأولى هذا العام، بعد تغطية الخسائر التى منيت بها منذ تدشين شبكاتها فى مصر عام 2007.


وحصلت شركة اتصالات مصر على رخصة تقديم خدمات المحمول فى مصر، مقابل 16.7 مليار جنيه عام 2007.


وقال المسئول، إن الهيئة بدأت خلال الفترة الماضية التنوع بشكل كبير فى الاستثمارات، حتى أصبحت تدر عائدات تساعدها على النمو والتوسع فى تقديم الخدمات.


وقفزت ودائع الهيئة القومية للبريد مطلع يوليو الماضى لتبلغ نحو 161 مليار جنيه، مقارنة بـ153 مليار جنيه خلال العام المالى الماضى، واستحوذ بنك الاستثمار القومى على نحو 104 مليارات جنيه من هذه الودائع والباقى استثمارات فى المحافظ وأذون الخزانة.


قال المصدر، إن «الهيئة» لم تعد عبئاً على الدولة بعد تحقيق فائض مالي تجاوز 200 مليون جنيه خلال العام المالى قبل الماضى، وأكثر من 170 مليون جنيه العام الماضى، بعد سلسلة كبيرة من الخسائر خلال الأعوام السابقة، حيث بلغ حجم خسائرها 436 مليون جنيه خلال 2012- 2013، ونحو857 مليون جنيه فى 2011- 2012.


ووضعت الهيئة ما يقرب من 10 مشروعات ضمن أولوياتها الاستراتيجية خلال 2015، يأتى من ضمنها ميكنة المكاتب، والتى تستهدف من خلاله استكمال منظومة ميكنة المكاتب التابعة لها.


وتعتزم الهيئة، أيضاً، استكمال منظومة الشباك الموحد لتشمل جميع الفروع التابعة للبريد، ما يسهل على العميل تلبية جميع الخدمات التى يحتاجها من خلال شباك واحد.


وتستهدف الهيئة تطوير الموارد البشرية: وهو من المشروعات طويلة الأجل، ويهدف إلى تطوير مهارات 20 ألف موظف يتعامل بشكل مباشر مع العملاء من خلال صقل مهاراتهم تسويقياً خلال السنوات الأربع المقبلة.


وتعتزم الهيئة استكمال خطة ميكنة صرف المعاشات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى، وتهدف، أيضاً، إلى استغلال مطابعها الرقمية

===========================
رضيتُ بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://post.egyptianforum.net
 
للمرة الاولى ..”البريد” تحصد 60 مليون جنيه ارباحا من استثماراتها فى “اتصالات مصر”
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العاملين بالبريد المصري  :: موضوعات بريدية عامة :: عــــــــاجل ( الاخبار البريدية )-
انتقل الى: