منتدى العاملين بالبريد المصري
موقع العاملين بالبريد المصري يرحب بكم ويتمنى لكم قضاء أسعد الاوقات فى رحابه ويدعوكم للتسجيل والمشاركة الفعالة في بناء وتطوير البريد المصري مع نخبة من أفضل الشخصيات البريدية بالمنتدى


منتــــدى العامليـــن بالبريـــد المصـــري
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
** إدارة منتدى العاملين بالبريد المصري تتقدم بأطيب التهاني والتبريكات لجميع العاملين ** بمناسبة قرب حلول عيد الميلاد المجيد وعيد البريد أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات ** وتتمنى لكم قضاء أسعد الاوقات وأجمل الامنيات ** وكل عام وأنتم بخير

شاطر | 
 

 صرف الحوالات الصفراء الخاصة بالعاملين المصريين فى العراق عبر مكاتب البريد بالجمهورية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شكري النبوي
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1490
تاريخ التسجيل : 05/03/2012
العمر : 53
الموقع : بنها

مُساهمةموضوع: صرف الحوالات الصفراء الخاصة بالعاملين المصريين فى العراق عبر مكاتب البريد بالجمهورية.   الثلاثاء 27 مارس 2012, 10:35 pm






الثلاثاء، 27 مارس 2012 - 21:28 / على اليوم السابع

رئيس البريد: ندرس صرف الحوالات الصفراء عبر مكاتبنا

رئيس الهيئة القومية للبريد مسعد عبد الغنى

كشف رئيس الهيئة القومية للبريد، مسعد عبد الغنى، أن الهيئة تدرس حاليًا إمكانية صرف الحوالات الصفراء الخاصة بالعاملين المصريين فى العراق عبر مكاتب البريد بالجمهورية.

وقال عبد الغنى إن الانتشار الواسع لمكاتب البريد عبر مختلف أرجاء الجمهورية سيسير بشكل كبير حصول أصحاب الحوالات الصفراء على مستحقاتهم دون عناء، لاسيما وأن أغلبهم من العمال المنضويين بالنجوع والأرياف.

وأضاف أن الهيئة تدرس الحصول على نسبة من إجمالى قيمة الحوالات الصفراء البالغة 84 مليون دولار، بجانب ماهو مقسم على البنوك العاملة فى مصر.

وقال إن هناك بروتكولا ستوقعه الهيئة فى (8 - 9 إبريل القادم) مع مصلحة الضرائب المصرية، بهدف تحصيل الضرائب عبر مكاتب البريد، للتسهيل على المواطنين فى كافة أنحاء الجمهورية والمساعدة فى تعظيم الحصيلة الضريبية، مشيرا إلى أن الهيئة ستحصل على عمولة نسبتها 5ر1 فى الألف عن كل عميل بحد أقصى 150 جنيهًا.

وفيما يتعلق باتصالات مصر التى تملك الهيئة القومية للبريد 20 فى المائة من أسهمها، صرح بأن الإعلان عن ميزانية الشركة "ليس قبل 31 ديسمبر 2012)، قائلا "الشركة فى الطالع"، مشيرا إلى أن استثمار الهيئة فى اتصالات يعتبر استثمارا طويل الأجل مبنيا على قانون الشركات.

على أن هذه الخطوات هدفها فى المقام الأول تحسين نوعية وجودة الخدمات البريدية التى تقدمها الهيئة للمواطنين وتعظيم إيراداتها فى المقام الأول، بما يعود بالنفع على كافة العاملين بها.

وقال إن الهيئة القومية للبريد كان لديها نسبة عجز فى العام المالى الماضى، غير أنه يتم تعويضه حاليًا بكل السبل الممكنة عبر استحداث كافة الآليات التكنولوجية الفعالة والخدمات البريدية الجديدة، مؤكدا أن ماسيتم تسجيله من مكاسب هذا العام سيعود أرباحا على العاملين بالهيئة لتحسين أوضاعهم ورفع مستوى معيشتهم.

وبالنسبة لموضوع العاملين بالهيئة ومطالبهم، أكد مسعد انحيازه التام للعمال كاشفًا عن تقدمه بمشروع قانون لمجلس إدارة الهيئة القومية للبريد الذى سينعقد فى إبريل القادم بشأن زيادة "بدل طبيعة العمل" للعاملين، مشيرا إلى أن هذا الأمر بمثابة مطالب عامة ومشروعة للعاملين فينبغى النظر فيها.

وقال رئيس الهيئة القومية للبريد مسعد عبد الغنى، إن الإضرابات بالهيئة ناجمة عن شقين مهمين الشق الأول "الغيرة على البريد من قبل العاملين به" بسبب ماعانوه من فساد مالى وإدارى وسرقات سابقا، مؤكدا أنه قام بتحويل كل ملفات الفساد التى وجهت له إلى جهات التحقيق المختصة وهى ماعليها تحديد الوقائع والقضاء يقول كلمته فى النهاية.

ولفت إلى أن الشق الثانى متعلق بالمستشارين فى الهيئة، حيث أكد إنهاء عمل أكثر من 21 مستشارا بالهيئة خلال الشهرين الماضيين، تطبيقا لمبدأ البريد للبريديين، وأى مستشار حالى جار نقل اختصاصاته لأحد العاملين بالبريد حتى يتفهمها جيدا، ثم توكل له بالكامل، ونفى قيام الهيئة بتعيين أى من رجال النظام السابق كمستشار فى البريد أو حتى صرف أى مبالغ نقدية له.

وأشار إلى أنه أعاد تشكيل لجان الحوافز فى البريد بسبب أنها كانت غير عادلة سابقا، وهى تجتمع كل شهر لتحديد فئة الحافز، مؤكدا أنه تم تضمين مختصين عن كل قطاع فى اللجنة يمثلونه ويقترحون متطلباته للحصول على حقوقهم على أكمل وجه، فعلى سبيل المثال قطاع التوزيع يشمل مختصين فى القطاع وهكذا.

يذكر أن الدكتور محمد سالم، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد قرر أمس خلال زيارته عددًا من مكاتب البريد بمحافظة الأقصر صرف شهر مكافأة للعاملين بمكاتب بريد المحافظة، وهى الزيارة التى قام فيها بافتتاح عدد من المشروعات التكنولوجية والتنموية بالمحافظة ورافقه المهندس عقيل بشير، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والمهندس طارق أبو علم، الرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، ومسعد عبد الغنى رئيس الهيئة القومية للبريد.

===========================
رضيتُ بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://post.egyptianforum.net
mido postman



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 24/03/2012

مُساهمةموضوع: رد: صرف الحوالات الصفراء الخاصة بالعاملين المصريين فى العراق عبر مكاتب البريد بالجمهورية.   الأربعاء 28 مارس 2012, 1:25 am

أولاً اريد أن أسأل السيد المحترم / رئيس مجلس إدارة البريد المصرى هل البريد المصرى يخسر بالفعل ؟ إذاً لماذا كل هذا اللهث والتهافت على استحداث أعباء جديدة لا يتحملها موظفى البريد المصرى فنحن يكفينا الخدمات الموجودة بالفعل مثل المعاشات بأنواعها وشيكات البنجر وخدمات التموين والتى تشكل عبئا على المكاتب فى ظل نقص القوة البشرية المدربة ولو ركزنا فى خدمة واحدة منها وهى الحوالات الفورية سنحقق أرباحاً بالمليارات سنويا.
ثانياً الكلام عن انتشار البريد المصرى فى القرى والنجوع وفى ربوع مصر المحروسة فهذا الكلام صحيح نظرياً ولكن على ارض الواقع هذه المكاتب الفرعية تشكل عبئا كبيرا على كاهل البريد المصرى حيث أن صافى إيراد أغلب هذه المكاتب لا يتعدى الخمسمائة جنيهاً شهريا علاوة على أن المكاتب الفرعية دائما ما تكون عامل طارد للعميل حيث يتم دائما توجيه العميل إلى المكتب الرئيسى القريب من هذه المكاتب
لذا أرجو من السيد مسعد عبد الغنى إغلاق الكلام فى هذا الموضوع والا يتم التعامل مع صرف الحوالات الصفراء أو تحصيل الضرائب لأنها حتى وإن حققت أرباحا فلن ينعكس هذا على موظفى المكاتب القائمة بالصرف بأى فائدة بل ستزيد من جانب المصروفات ويتم نزول المكتب إلى الدرجات الأدنى فى الحافز بحجة أن صافى الأيراد عن هذا الربع من العام الماضى كان أعلى مقارنة بنفس الربع فى العام الحالى ولنا فى شيكات البنجر المثل والعبرة ومعذرة على الإطالة وشكرا لمن يصبر على قراءة التعليق وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
صرف الحوالات الصفراء الخاصة بالعاملين المصريين فى العراق عبر مكاتب البريد بالجمهورية.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العاملين بالبريد المصري  :: موضوعات بريدية عامة :: عــــــــاجل ( الاخبار البريدية )-
انتقل الى: